كيفيةماك

كيفية طباعة المستندات كملف PDF على الماك

في بعض الأحيان نحتاج إلى طباعة مستند، ولكن لا نتوفر على طابعة، وترغب في حفظ المستند كملف ثابت بدون أن يتغير من أجل طباعته في أي وقت أردت. في هذه الحالة يجب عليك الطباعة إلى ملف pdf. لحسن الحظ من السهل القيام بذلك على نظام الماك MacOS.

طباعة المستندات كملف PDF على الماك

يشمل نظام Macintosh من آبل (MacOS) دعما على مستوى نظام ملفات PDF. بحيث تتوفر ميزة طابعة كملف PDF على أي برنامج يتيح الطباعة مثل سافاري، جوجل كروم، مايكروسوفت وورد، إدج، وغيرها. دعونا نتعرف على كيفية طباعة ملفات PDF على نظام الماك. بغض النظر عن هذا، قد يهمك دليلنا حول كيفية تحويل ملفات PDF إلى بوربوينت PowerPoint.

 

كيفية طباعة المستندات كملف PDF على Mac

الأمر جد بسيط على جهاز الماك، فقط افتح المستند الذي ترغب بطباعته كملف PDF.

في الشريط الموجود أعلى الشاشة، انقر على ملف “File” ثم على طباعة “Print“.

 

كيفية طباعة المستند كملف pdf على الماك

سوف تفتح معك نافذة. تجاهل زر طباعة “Print”، وانقر على الزر الذي يحمل إسم PDF الموجود أسفل يسار النافذة.

طباعة المستند كملف pdf على الماك

بعد النقر على خيار PDF، سوف تظهر لك قائمة. حدد حفظ كـ Save as PDF“.

كيفية طباعة المستندات كملف pdf على الماك

سوف تفتح لك نافذة لكتابة إسم الملف واختيار موقع الحفظ على جهاز الماك. بعد القيام بذلك، انقر على حفظ “Save“.

كيفية طباعة المستندات كملف pdf على الماك

سوف يتم حفظ المستند المطبوع كملف PDF في الموقع الذي اخترته. الآن عند النقر على ملف pdf الذي أنشأته للتو، من المفترض أن يظهر المستند بنفس الطريقة التي يظهر بها عند طباعته على الورق.

كيفية طباعة المستندات كملف pdf على الماك

انتهينا من طباعة المستند على كملف pdf على نظام المال، الآن يمكنك نسخه أو إرساله إلى أي شخص كان أو طباعته على الورق حينما تتوفر على جهاز الطباعة. علاوة على ذلك، قد ترغب في التعرف على كيفية حفظ صفحة الويب كملف PDF على متصفح Safari.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى