كيفية حفظ صفحة الويب كملف PDF على متصفح Safari

أثناء تصفحك الانترنت، قد تصادف مقال إلكتروني معين تريد أن تقرأه في وقت لاحق أو أنك ترغب بطباعته، هنا في هذه الحالة، أفضل وسيلة للقيام بذلك، هو حفظ صفحة الويب كملف PDF من أجل فتحه في أي وقت بدون الحاجة إلى اتصالك بالانترنت، إذ يمكنك قراءته أو إرساله لأي شخص، أو طباعته، وما إلى ذلك.

طريقة حفظ صفحة الويب كملف PDF على متصفح سفاري

بعد أن تعرفنا في السابق على كيفية حفظ صفحة الويب كملف بصيغة PDF عبر متصفحات أخرى، في هذا الدليل سوف نتعرف على كيفية القيام بذلك من خلال متصفح سفاري على جهاز الماك “Mac“. بصرف النظر عن هذا، قد تهتم أيظاً بمعرفة كيفية حفظ صفحة الويب كملف PDF في مايكروسوفت إيدج.

 

حفظ صفحة الويب كملف PDF على سفاري عبر الماك

  1. افتح متصفح Safari على جهازك الماك، ثم ادخل إلى صفحة الويب المراد حفظها كملف PDF.
  2. بمجرد الدخول إلى صفحة الويب، انقر على خيار ملف “File” في الشريط العلوي، ثم في القائمة التي تظهر لك، حدد خيار Export as PDF.
    كيفية حفظ صفحة الويب كملف PDF على متصفح Safari
  3. سوف تظهر لك نافذة لاختيار مسار حفظ الملف على جهازك الماك وتغيير إسم الملف إذا أردت. عندما تكون جاهزاً انقر على زر حفظ “Save“.
    كيفية حفظ صفحة الويب كملف PDF على متصفح سفاري
  4. انتهينا، الآن يمكنك التحقق من ملف PDF الذي قمت بحفظه على جهازك Mac وتأكد من أن صفحة الويب تظهر بالشكل الصحيح. الآن يمكنك أخذ معك ذلك الملف إلى أي مكان وقراءة محتواه في أي وقت حتى عندما لا تكون متصل بالانترنت، كما يمكنك طباعته على الورق بكل سهولة.

كانت هذه هي الخطوات السهلة جداً لحفظ صفحة Web عبر متصفح سفاري على الماك، إذا كنت تتوفر على متصفح جوجل كروم، إليك كيفية حفظ صفحة الويب عليه، أو أيظاً عبر متصفح موزيلا فايرفوكس. علاوة على ذلك، إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد، إليك دليلنا حول كيفية حفظ صفحة ويب كملف PDF على الأندرويد.

يجدر الذكر أنه يمكنك عبر جهازك الماك طباعة مختلف المستندات كملف PDF بكل سهولة.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى