الايفونكيفية

كيفية تعطيل التصحيح التلقائي على الايفون والايباد

قد تعتبر ميزة التصحيح التلقائي في جهازك مصدر إحراج في رسائلك على الشبكات الاجتماعية ومضيعة للوقت في بعض الأحيان، بكون أنها تقوم في بعض الحالات بتغيير الكلمات التي كتبتها بشكل صحيح، لهذا قد تفكر في تعطيل ميزة التصحيح التلقائي “Auto-Correct” على هاتفك الايفون أو جهاز الايباد. إذا كنت من الأشخاص الذين لا يعملون أخطاء في الكتابة، من الأفضل أن تقوم بإيقاف هذه الميزة.

تعطيل التصحيح التلقائي

التصحيح التلقائي هو مبني على التعلم التلقائي من كتابتك، قد لا يتضمن القاموس كل اسم علم أو اختصار أو مصطلح ثقافي جديد، لذلك قد يكون محبطاً عند إجراء تغييرات التصحيح التلقائي لما تعرفه صحيح. لذلك، على حسب رأيي، أعتقد أن تعطيل هذه الميزة هو الحل الأفضل. إليك كيفية القيام بذلك.

علاوة على ذلك، تعرف أيظاً على كيفية تعطيل التصحيح التلقائي على الاندرويد.

 

كيفية إيقاف التصحيح التلقائي على الايفون أو الايباد

ادخل إلى تطبيق الإعدادات على جهازك سواء كان ايفون أو ايباد كون أنهم متشابهين إلى حد كبير في الخطوات. في صفحة الإعدادات انقر على قسم عام “General”.

تعطيل التصحيح التلقائي على الايفون والايباد

في الواجهة التالية، انقر على خيار لوحة المفاتيح “Keyboard”.

إعدادات لوحة المفاتيح على الايفون

ضمن إعدادات لوحة المفاتيح، مرر للأسفل إلى قسم جميع لوحات المفاتيح “All Keyboards”. قم بتعطيل الزر الموجود بجانب التصحيح التلقائي “Auto-Correction”.

كيفية تعطيل التصحيح التلقائي على الايفون والايباد

 

بعد الآن يمكنك الابداع في التعبير بيدك بدون حسيب ولا رقيب، إذ يمكنك الكتابة بكل حرية وبدون الرجوع لقراءة ما كتبته والتأكد مما قام به التصحيح التلقائي. طبعاً إذا أردت إرجاع هذه الميزة، ما عليك سوى الدخول مجدداً إلى إعدادات لوحة المفاتيح وتمكين الخيار الموجود بجانب التصحيح التلقائي. هذا كل ما في الأمر. بغض النظر عن هذا، قد ترغب في التعرف على كيفية إيقاف تشغيل “Do Not Disturb While Driving” على الايفون.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى