ماككيفية

كيفية تغيير خلفية متصفح سفاري على الماك

أعتقد أنك مللت من رؤية الخلفية الرمادية الافتراضية في صفحة البداية لمتصفح Safari على جهازك الماك. يمكنك تعيين خلفية مخصصة للمتصفح من أجل إضافة لمسة من الجمالية. إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك، تابع المراحل أدناه، بخطوات بسيطة يمكنك تعيين خلفية لمتصفح سفاري على جهازك Mac.

كيفية تغيير خلفية متصفح safari

يمكن لمستعملي جهاز الماك الذين يستخدمون إصدار متصفح سفاري 14.0 أو أعلى، إمكانية تغيير خلفية صفحة البداية على المتصفح. طبعاً إذا كنت تستخدم أحدث إصدارات نظام الماك macOS Mojave أو Catalina أو Big Sur، فسوف يتم تحديث متصفح سفاري إلى آخر إصدار بشكل تلقائي على جهازك. إذا كنت تتوفر على إصدار قديم، فسوف يتعين عليك تحميل وتثبيت أحدث إصدار من متصفح Safari بشكل يدوي.

اقرأ أيظاً : كيفية تعطيل أو إزالة إضافات سفاري على الماك

 

كيفية تغيير خلفية متصفح سفاري على الماك

افتح متصفح Safari على جهاز الماك الخاص بك. كما ترى أدناه خلفية المتصفح رمادية أي لا تضم أي صورة.

واجهة متصفح سفاري

ضمن صفحة البداية على المتصفح، انقر على زر القائمة الموجود في الجانب السفلي على اليمين. بعد ذلك، حدد المربع الذي يوجد بجانب صورة الخلفية (Background Image).

سوف تظهر صور الخلفية مباشرة إذ يمكنك التمرير فيما بينها بشكل أفقي لاختيار الصورة المناسبة لك. انقر على أي صورة من أجل تعيينها مباشرة كخلفية متصفح سفاري.

تعيين خلفية لمتصفح safari

بدلاً من ذلك، يمكنك إضافة صورتك الخاصة وتعيينها كخلفية. للقيام بذلك، انقر على خيار زائد (+).

كيفية تغيير خلفية متصفح safari

سوف تفتح معك نافذة من أجل اختيار الصورة من جهازك الماك. حدد الصورة المراد تعيينها كخلفية لمتصفح سفاري، ثم اضغط على زر اختيار (Choose).

تعيين صورة مخصصة كخلفية لواجهة متصفح سفاري

سوف ترى الصورة التي اخترتها كخلفية في واجهة متصفح سفاري كما هو مبين لك أدناه.

تعيين خلفية مخصصة لمتصفح سفاري

هذا كل ما في الأمر. في حالة رغبتك بإزالة الخلفية التي قمت بتعيينها، توجه مجدداً إلى قسم صورة الخلفية، ثم انقر على زر X الذي يوجد في جانب تلك الصورة. بعد ذلك، يمكنك اختيار وتعيين أي صورة أخرى كخلفية للصفحة الرئيسية لمتصفح سفاري. بغض النظر عن هذا، قد ترغب في التعرف أيظاً على كيفية فتح متصفح Safari دائما في وضع التخفي على الماك.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى