أندرويدكيفية

كيفية معرفة ما إذا كان هاتفك الاندرويد فيه RCS

أعتقد أنك سمعت عن RCS الذي يعد ترقية كبيرة للرسائل القصيرة SMS. ولكن يجب أن تعلم أنه ليس متاح في جميع الهواتف، لذلك في هذا الدليل سوف نكشف عن كيفية معرفة ما إذا كان بإمكانك استخدام RCS في هاتفك الأندرويد.

هل هاتفي الأندرويد يدعم rcs

RCS هو مستقبل SMS بكل اختصار، كما أنه اختصار لجملة “Rich Communication Service”. إنه يشمل العديد من الميزات المتاحة في تطبيقات الدردشة، بما في ذلك إمكانية إرسال رسالة نصية تضم عدد كبير من الأحرف بشكل غير محدود، إرسال صور بجودة أعلى، عرض مؤشرات القراءة والكتابة، دردشة جماعية، اتصال بالفيديو، وغيرها من الميزات الأخرى. دعونا نتحقق عما إذا كان هاتفك فيه RCS.

 

كيفية معرفة هل هاتفي الأندرويد فيه RCS

لقد تم إطلاق RCS بشكل فوضوي نوعاً ما وليس بشكل شامل ومنظم. لا تدعم أجهزة الايفون RCS على الإطلاق، إذ تستخدم آبل تطبيق iMessage الخاص بها بدلاً من ذلك. أما بالنسبة للأندرويد، فشلت شركات إنتاج الهواتف في طرح RCS على هواتفها، ولكن جوجل تعمل على إصلاح ذلك.

وبالتالي، للوصول إلى RCS، سوف تحتاج إلى استخدام جهاز الأندرويد بدل الايفون. كما يجب عليك تعيين تطبيق Google Messages كتطبيق الرسائل القصيرة، فقط عند تثبيته والدخول إليه قم بالسماح للأذونات على التطبيق من أجل جعله تطبيق الرسائل القصيرة افتراضياً في هاتفك الأندرويد.

من السهولة معرفة ما إذا كان جهازك الأندرويد يدعم RCS أو لا. إليك خطوات معرفة ذلك.

  1. افتح تطبيق Google Messages وانقر على خيار الثلاث نقاط الموجدة في الجانب العلوي.
    كيفية معرفة هل هاتفي الأندرويد فيه RCS
  2. ضمن القائمة التي ظهرت، حدد خيار الإعدادات (Setting).
    كيفية معرفة هل هاتفي الأندرويد فيه RCS
  3. إذا رأيت قسماً في الأعلى تحت إسم ميزات الدردشة (Chat Features)، فهذا يعني أن هاتفك يدعم RCS. جوجل تقصد بالدردشة هنا RCS، أي المصطلح الذي تستخدمه لـ RCS.
  4. ضمن إعدادات ميزات الدردشة، يمكنك تمكين أو تعطيل العديد من ميزات RCS، كما يمكنك إيقاف تشغيل RCS بالكامل في هاتفك الاندرويد.

هذا كل ما في الأمر، إذا لم يظهر لك خيار ميزات الدردشة، فهذا يعني أن جهازك لا يدعم RCS. أو إذا لم يتم تمكين rcs في هاتفك بعد، فسوف تظهر نافذة منبثقة في تطبيق Google Messages حيث يمكنك تمكين RCS.

اقرأ أيظاً : كيفية حظر الرسائل الغير مرغوب فيها على الايفون

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى