كيفية إظهار شريط التمرير دائما في ويندوز 11

يقوم ويندوز 11 افتراضياً بإخفاء شريط التمرير عندما لا تكون قيد الاستخدام، أي عندما لا تُمَرِّرْ الماوس عليها لا يظهر. إذا كنت تفضل رؤية أشرطة التمرير دائماً في النوافذ التي تفتحها، هناك طريقة لإظهارها دائماً عبر اتباع الخطوات التالية.

إظهار شريط التمرير دائما في Windows 11

قد يهمك: كيفية فتح مدير المهام في ويندوز 11

كيفية إظهار شريط التمرير دائما في ويندوز 11

سوف نحتاج للدخول إلى إعدادات الويندوز، وذلك عبر اختصار لوحة المفاتيح Windows + i أو عبر قائمة إبداً. انقر على زر إبدأ “Start” ثم اكتب في شريط البحث “Settings”. بمجرد ظهور خيار الإعدادات في نتائج البحث، انقر عليه.

فتح إعدادات ويندوز 11

 

بمجرد فتح نافذة الإعدادات، انقر على إمكانية الوصول “Accessibility” ضمن الشريط الجانبي، ثم حدد خيار تأثيرات مرئية “Visual Effects”.

إعدادات التأثيرات المرئية على Windows 11

ضمن صفحة المؤثرات المرئية، قم بتمكين الزر الموجود بجانب خيار إظهار أشرطة التمرير دائماً “Always Show Scrollbars”.

إظهار شريط التمرير دائما في Windows 11

هذا كل ما في الأمر، يمكنك الآن إغلاق نافذة الإعدادات. بعد الآن، سوف ترى دائماً شريط التمرير في النوافذ التي تفتحها، أي سيظهر حتى إذا لم تقم بتوجيه الماوس على مكان وجود شريط التمرير. في حالة رغبتك بإخفاء أشرطة التمرير لاحقاً، يمكنك القيام بذلك عبر التوجه إلى نفس المكان ثم تعطيل خيار إظهار أشرطة التمرير دائماً مجدداً عبر الزر الموجود بجانبه.

علاوة على ذلك، إذا كنت تستخدم ويندوز 10، فيمكنك الوصول إلى هذا الإعداد عبر اتباع المسار التالي : الإعدادات “Settings” > سهولة الوصول “Ease of Access” > العرض “Display”.

قم بتعطيل خيار إخفاء أشرطة التمرير تلقائيًا في ويندوز “Automatically Hide Scrollbars in Windows”.

كرأيي الشخصي أُفضِّل إظهار شريط التمرير مباشرة عن فتح النافذة من أجل سهولة الاستخدام، إذا لن تضيع وقت إظهار شريط التمرير، فقط تتوجه إليه مباشرة لسحبه. بغض النظر عن هذا، قد ترغب أيظاً بالتعرف على كيفية إخفاء الملفات والمجلدات المفتوحة مؤخراً من قائمة ابدأ على ويندوز 11.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى