أندرويدكيفية

كيفية ربط وتشغيل يد التحكم Xbox مع هاتف الاندرويد

قد تحتاج أحيانا إلى ربط أو توصيل وحدة التحكم Xbox مع هاتف الأندرويد من أجل ضمان تجربة أفضل في لعب الألعاب. كما هو الحال مع ربط يد التحكم PS5، بنفس المراحل تقريباً يمكنك ربط وتشغيل يد التحكم Xbox مع الأندرويد.

ربط يد التحكم Xbox مع  الاندرويد
Microsoft

قد يهمك: كيفية ربط وتوصيل يد التحكم PS4 مع Apple TV

كيفية ربط يد التحكم Xbox مع الاندرويد

تعتمد هذه العملية على تقنية البلوتوث من التوصيل والربط بين الجهازين. للبدأ، ادخل إلى إعدادات “Settings” جهازك الأندرويد، ثم بعد ذلك انقر على خيار الأجهزة المتصلة “Connected Devices” لفتح تفضيلات اقتران البلوتوث.

ضمن الصفحة التالية، انقر على خيار إقران جهاز جديد “Pair New Device”.

الآن حان وقت وضع يد التحكم Xbox في وضع الاقتران. أبقي إصبعك مضغوط على زر الاقتران في وحدة التحكم حتى يبدأ زر Xbox في الوميض.

تشغيل يد التحكم Xbox مع الاندرويد
IGN

سوف تجد زر الاقتران في الجزء العلوي من يد التحكم، بالتحديد بين الزر LB ومنفذ الشحن USB من نوع C.

نحن الآن في المرحلة المهمة، وهي ربط وحدة التحكم مع الأندرويد. على هذا الأخير، انقر على خيار وحدة تحكم Xbox اللاسلكية “Xbox Wireless Controller”، وهو اسم وحدة التحكم الخاصة بك.

ربط يد التحكم Xbox مع الاندرويد

سوف يتم مباشرة توصيل يد التحكم Xbox مع الأندرويد لاسلكياً. يمكنك الآن تشغيل أي لعبة والتحكم بها عن طريق يد التحكم هذا والاستمتاع بتجربة لعب رائعة جداً. فقط ضع في اعتبارك أنه يجب عليك تشغيل لعبة تدعم يد التحكم Xbox لتتمكن من اللعب عبره، يمكنك إلقاء نظرة على قائمتنا التي تشمل أفضل ألعاب أندرويد تدعم يد التحكم.

أيظاً يجب أن تعلم أن بعض الألعاب لا تتيح لك التحكم بالقوائم عبر وحدة التحكم Xbox، في حين تتيح لك استخدام وحدة تحكم داخل اللعبة. هذا يعني أنك قد لا تتمكن دائماً من التمرير بين الصفحات والقوائم أو تفضيلات اللعبة باستخدام وحدة تحكم Xbox.

يمكنك في أي وقت إلغاء الربط بين يد التحكم Xbox وهاتف الأندرويد عبر تعطيل تقنية البلوتوث فقط من واجهة الاختصارات. بغض النظر عن هذا،  قد تحتاج أيظاً للتعرف على كيفية ربط وتشغيل يد التحكم PS5 على الكمبيوتر.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى