كيفية حل مشكلة حظر الفولو في إنستقرام

بما أنك تقرأ هذا المقال فمن المحتمل أن حسابك إنستقرام محظور من التفاعل، أي لا يمكنك متابعة شخص ما، أو عمل إعجاب للمنشورات والتعليق عليها. وغالباً ما ترى رسالة تشمل الإجراء محظور “Action Blocked” عندما تقوم بأحد هذه الإجراءات.

حل مشكلة حظر المتابعة في إنستقرام

السؤال الذي يخطر في ذِهننا هو، لماذا يقوم إنستقرام بحظر عمل Follow والتفاعل مع المنشورات في أوقات معينة بحسابك؟ وكيف أفك حظر الفولو في الانستقرام؟ هذه أسئلة سوف نجيب عليها في هذا الدليل الشامل، إذ سوف نعرف الأسباب التي تجعل حسابك محظور من الفولو وغيرها، إلى جانب كيفية حل المشكلة.

أسباب حظر الفولو في حساب إنستقرام

أول شيء، دعنا نلقي نظرة شاملة عن أسباب حظر الفولو في حساب إنستقرام لكي لا تقوم بنفس الأخطاء مرة أخرى. بالتأكيد المشكلة تكمن في طريقة استخدامك لحسابك إنستقرام، فغالباً ما يكون مخالف لإرشادات وقوانين الاستخدام لدى شبكة إنستقرام.

عمل الكثير من الإعجابات في وقت قصير

القيام بإعجابات كثيرة في نفس الوقت عبر حسابك إنستقرام، أمر عشوائي وغير مرغوب فيه، إذ لدى إنستقرام أداة ذكية تعمل على كشف الإجراءات العشوائية هذه. وبالتالي بمجرد كشف حساب معين يقوم بإعجابات كثيرة في وقت قصير، تعتبره كأنه يستخدم روبوت أو شيء من هذا القبيل، وأن التفاعل عشوائي وغير ذو اهتمام للمحتوى.

متابعة الكثير من المستخدمين في وقت قصير

أيظاً مثل الإجراء أعلاه، تقوم أداة إنستقرام على كشف إجراءات المتابعة التي يقوم بها أي مستخدم بشكل عشوائي، فإذا كنت تقوم بمتابعة عدد كبير جداً من المستخدمين في وقت قصير، فسوف تعتبر إنستقرام هذا الإجراء على أنه عشوائي وغير مرغوب فيه، لذلك ستقوم بحظر حسابك من عمل فولو والتفاعل مع المنشورات.

حسابك جديد ولا يشمل معلوماتك وبعض منشورات

إذا كنت قد أنشأت حساب إنستقرام جديد ولم تقم بإضافة أي منشور فيه ومعلومات ملفك الشخصي، قد تعتبره إنستقرام على أنه حساب مزيف لأنه مجهول لا يشمل منشورات ومعلومات ملفك الشخصي، إذ يجب عليك إضافة البايو، والمعلومات الت توجد في ملفك الشخصي، أيظاً صورة البروفايل يُفضَّل وضعها.

نشر منشورات كثيرة في نفس الوقت

قد تكون تنشر الكثير من المنشورات على التوالي في وقت قصير، هذا إجراء تعتبره إنستقرام عشوائي وغير مرغوب فيه، فعندما تلاحظه تقوم بحظر الحساب من التفاعل وعمل متابعة للمستخدمين. الحل البسيط هو نشر منشورات بشكل منتظم وليس بالتوالي، أي بين كل فترة زمنية تنشر منشور.

نشر محتوى متكرر

إذا كنت تنشر كثيراً محتوى متكرر سواء كانت نصوص أو رموز أو غيرها، فإن إنستقرام سوف يقوم بحظرك بمجرد اكتشاف ذلك. العديد من المستخدمين يقومون بالتعليق على المنشورات بنفس النص، وهذا إجراء غير مرغوب به وقد يؤدي بك إلى الحظر.

استخدام تطبيقات طرف ثالث

إذا كنت تستخدم أحد التطبيقات الخارجية في عمل وحذف المتابعات أو عمل الإعجابات عبرها أو غيرها من الإجراءات التي تتيحها لك هذه التطبيقات، فسوف ينتهي بك المطاف في الحظر. إنستقرام تقوم بكشف أي حساب يستخدم تطبيقات طرف ثالث في تسجيل الدخول إلى حسابك، وهذا مخالف لشروط الاستخدام.

قد يهمك: كيفية معرفة ما إذا أخفى شخص ما ستوري عنك في إنستقرام

كيفية حل مشكلة حظر الفولو في إنستقرام

طبعاً عندما يقوم إنستقرام بحظرك، فإن الأمر يستغرق من 3 ساعات إلى أربع أسابيع حسب عدد المرات التي تم حظرك فيها وسبب الحظر. نعم، إنها مدة طويلة وقد تجعلك في أزمة نفسية إذا كنت مدمن على استخدام حسابك إنستقرام. لذلك، يجب عليك مراعاة قوانين الاستخدام وتجنب الأخطاء المذكورة أعلاه.

ولكن، كيف يمكنني فك حظر الفولو سريعاً؟ هنا سوف نحتاج إلى إرسال طلب إلى إنستقرام من أجل مراجعة حسابك مرة أخرى. إليك بعض الطرق أدناه.

أرسل الطلب عندما ترى رسالة الإجراء محظور

كما سلف الذكر، إذا كنت تتلقى رسالة الإجراء محظور “Action Blocked” عند عمل فولو لشخص ما، فهذا يعني أنك محظور. لذلك، انقر على خيار أخبرنا “Tell Us” من أجل الكتابة عن الخطأ وإرسال الطلب لإنستقرام.

بعد ذلك، غالباً ما سيُطلب منك عبر بريدك الإلكتروني إكمال معلومات الأمان، ثم أيظاً سيطلب منك إرسال صورتك الخاصة للتأكد من أنك مستخدم حقيقي وغير مزيف. بعد إرسال الصورة إلى Instagram، سيتم تنشيط حسابك بعد أيام قليلة.

كيفية حل مشكلة حظر الفولو في إنستقرام

أرسل طلب إلغاء الحظر من الإعدادات

ادخل إلى الإعدادات “Settings” من خلال ملفك الشخصي، ثم مباشرة توجه نحو الأسفل وانقر على خيار المساعدة “Help”، بعد ذلك اضغط على الإبلاغ عن مشكلة “Report a Problem”. من هنا يمكنك الابلاغ عن مشكلة. قم بملء النموذج الخاص بالطلب (لا تنسى ذكر على أنك شخص حقيقي). أخيراً، انقر على زر إرسال “Submit”.

إرسال طلب إلغاء حظر الفولو في انستقرام

طرق أخرى لإلغاء حظر الفولو في إنستقرام

  1. قم بتغيير سيرتك الذاتية في إنستقرام، فمن الممكن قد تكون هناك كلمة أو جملة أو رابط URL غير مرغوب فيه.
  2. قم بإلغاء تثبيت تطبيق Instagram، ثم تثبيته من جديد وتسجيل الدخول إلى حسابك.
  3. إذا لم يتم حل المشكلة، فما عليك سوى التحلي بالصبر لإنه تم برمجة ذلك الحظر لمدة محدودة، أي بعدة فترة سيتم إلغاء الحظر.

هذا كل ما في الأمر، لقد ذكرنا أعلاه المواقف التي تؤدي إلى حظر الفولو في إنستقرام، وقدمنا أيظاً بعض الحلول لإلغاء هذا الحظر. آمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك في إلغاء الحظر، وعرفت معلومات جديدة عن استخدام إنستقرام. بغض النظر عن هذا، قد تواجه أيظاً يوما ما مشكلة حاول مرة أخرى لاحقاً في إنستقرام.

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى