كيفية حل مشكلة خطأ صفحة غير متوفرة على تيك توك

إذا كنت من مستخدمي شبكة تيك توك عبر الكمبيوتر، فأعتقد أنك واجهت مشكلة ظهور خطأ صفحة تيك توك غير متوفرة “Page not available”، سواء كنت تستخدم متصفح جوجل كروم، إيدج، سفاري، موزيلاً، فقد يظهر لك هذا الخطأ أثناء مشاهدة الفيديوهات على Tiktok. هناك عدة أسباب يمكنك أن تؤدي إلى هذه المشكلة، لذلك سنوضح في هذا الدليل 5 حلول لحلها.

كيفية حل مشكلة خطأ صفحة غير متوفرة على تيك توك

تحقق مما إذا كانت خوادم تيك توك معطلة

أحياناً تتعطل خوادم أي شبكة بسبب حصول مشكلة تقنية أو أثناء إجراء تحديث ما، لذلك لا يمكن استبعاد هذا الاحتمال. يجب عليك التحقق مما إذا كانت خوادم شبكة تيك توك معطلة من خلال الدخول إلى صفحة تيك توك على موقع Downdetector.

إذا لاحظت ارتفاعات كبيرة في المبيان، فهذا يعني أن المشكل يكمن في خوادمها، لذلك ما عليك سوى الانتظار حتى يتم حل المشكلة. إذا لم تكن هناك أي ارتفاعات في الرسم البياني كما هو مبين في الصورة أدناه، انتقل مباشرة إلى الحل التالي.

تحقق مما إذا كانت خوادم تيك توك معطلة

قم بتعطيل VPN

إذا قمت بالتصال بخادم VPN موجود في دولة لا يتوفر فيها شبكة تيك توك، فمن الطبيعي أن تحدث مشاكل في الاتصال. أيظاً إذا كنت تستخدم عنوان IP محظور لدة شبكة تيك توك، فمن المرجح أن يؤدي إلى هذه المشكلة.

قم بتعطيل VPN على جهازك الكمبيوتر مؤقتا ثم تحقق ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى إصلاح الخطأ “الصفحة غير متوفرة”. إذا كان الأمر كذلك، فأنصحك بالتبديل إلى عنوان IP آخر أو استخدام خدمة VPN أخرى، وإذا كان الأمر لا يستحق استخدام VPN، فمن الأفضل تعطيله.

تعطيل إضافة مانع الإعلانات في المتصفح

إذا كنت تستخدم إضافة لمنع ظهور الإعلانات على مواقع مثل Tiktok، فحاول تعطيله. يمكن أن تؤدي الإضافة إلى عدم تصفح شبكة تيك توك، لذلك قم بتعطيلها تلقائياً ثم تأكد من حل مشكلة خطأ “الصفحة غير متاحة” على تيك توك.

للقيام بذلك، ضع العنوان التالي chrome://extensions/ (على جوجل كروم) أو edge://extensions/ (على مايكروسوفت إيدج) في شريط العناوين وانقر على Enter.

قم بتعطيل مفتاح التبديل الخاص بامتداد مانع الإعلانات.

تعطيل إضافة مانع الإعلانات في المتصفح

بعد تعطيل الامتداد، حاول تحديث صفحة تيك توك وتأكد من حل المشكلة. في حالة نجاح الأمر، فما عليك سوى إزالة الإضافة لتجنب مثل هذه المشكلات.

قم بتجربة التصفح في الوضع المتخفي

أحيانا تتراكم البيانات في ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط مما يؤدي إلى حصول تلف. هذا سبب آخر يمكن أن يعطل من ظهور صفحات على تيك توك. للتحقق من الأمر، قم بتجربة التصفح في نافذة الوضع المتخفي.

للقيام بذلك، افتح المتصفح ثم اضغط على اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + Shift + N في نظام الويندوز، أو Command + Shift + N في نظام الماك. سوف تُفتح مباشرة نافذة التصفح المتخفي. توجه إلى موقع تيك توك ثم حاول تسجيل الدخول إلى حسابك.

إذا لم تعد تظهر رسالة الخطأ “الصفحة غير متوفرة” في نافذة الوضع المتخفي، فإن عملية مسح بيانات موقع Tiktok على المتصفح ستؤدي إلى حل المشكلة.

علاوة على ذلك، تعرف أيظاً على كيفية جعل حسابك تيك توك خاص “Private”.

مسح بيانات موقع تيك توك

في حالة وجود بيانات قديمة في ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط يمكن أن تؤدي إلى المشكلة كما سلف الذكر. لذلك، فإن أفضل إجراء هو مسح بيانات موقع تيك توك على المتصفح لمنع حدوث مثل هذه المشكلات.

Google Chrome

إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم. انقر على أيقونة معلومات الموقع الموجود بجانب عنوان URL. ثم من القائمة التي ظهرت، حدد إعددات الموقع “Site settings”.

مسح بيانات موقع تيك توك على جوجل كروم

في الصفحة التي ظهرت، انقر على خيار حذف البيانات “Delete data”، بعدها انقر على خيار حذف “Delete” في النافذة المنبثقة.

مسح بيانات موقع تيك توك على متصفح Google Chrome

Microsoft Edge

على متصفح Edge، أدخل العنوان التالي edge://settings/siteData في شريط العناوين وانقر على زر الدخول. في شريط البحث، اكتب Tiktok وسوف تظهر لك في نتائج البحث.

أخيراً انقر على أيقونة الحذف بحانب خيار Tiktok وسيتم حذف بيانات الموقع على المتصفح.

مسح بيانات موقع تيك توك على متصفح مايكروسوفت إيدج

يمكنك استخدام برنامج Tiktok الكمبيوتر!

ليكن في علمك أنه يمكنك استخدام تطبيق Tiktok على نظام الويندوز، قم بتنزيل التطبيق من متجر مايكروسوفت وسجل الدخول إلى حسابك واستخدامه بدون مشاكل. إن واجهة الاستخدام متشابهة إلى حد كبير مع إصدار الويب. نظراً لأن TikTok غير متاح بعد على Mac App Store، فقد يحتاج مستخدمو Apple إلى استخدام المتصفح لمشاهدة مقاطع فيديو TikTok.

بغض النظر عن هذا، هل تساءلت هل يمكنني معرفة من شاهد فيديوهاتي أو بروفايلي على تيك توك؟

TrobWeb

مهندس تقني من مواليد سنة 1997، لدي أكثر من 10 سنوات من الخبرة في هذا المجال، وقد كتبتُ مقالات تقنية مهمة حول أفضل التطبيقات ومواقع الويب، الشبكات الاجتماعية، الويندوز والماك، الايفون والأندرويد، الحلول التقنية وغيرها من الأمور المتعلقة بالويب. أُحب العبث بالأدوات الجديدة والتعرف على الأحداث الجديدة في عالم التكنولوجيا. كتبتُ أكثر من 3000 مقال ودليل إرشادي مفيد للجمهور بكون أنني أحب الجودة والدقة لذلك أضمن لك محتوى جدير بالثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى